..::منتديات الاصدقاء ::..

< cursor:url(http://patmax.info/curseurs/pub.ani); }--> 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ليفربول يقصي انتر ميلان ويعزز التواجد الانكليزي في ربع النها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو العز



ذكر عدد الرسائل : 29
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: ليفربول يقصي انتر ميلان ويعزز التواجد الانكليزي في ربع النها   الأربعاء مارس 12, 2008 12:54 pm


دوري ابطال اوروبا لكرة القدم
ليفربول يقصي انتر ميلان ويعزز التواجد الانكليزي في ربع النهائي




بات ليفربول الانكليزي اخر المتأهلين الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على انتر ميلان الايطالي 1-صفر اليوم الثلاثاء على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو وامام 80 الف متفرج في اياب الدور ثمن النهائي. وسجل الاسباني فرناندو توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63. وكان ليفربول فاز 2-صفر ذهابا على ملعب "انفيلد رود" قبل 3 اسابيع.


واستغل ليفربول حامل اللقب 5 مرات اخرها عام 2005 ووصيف بطل النسخة الاخيرة، النقص العددي في صفوف انتر ميلان بعد طرد مدافعه الارجنتيني نيكولاس بورديسو في الدقيقة 50 ليسجل هدف الفوز على غرار مباراة الذهاب التي لعبها الفريق الايطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 اثر طرد مدافعه العملاق ماركو ماتيراتزي فخسر صفر-2.

وبات ليفربول رابع فريق انكليزي في ربع النهائي بعد مواطنيه مانشستر يونايتد وارسنال وتشلسي وذلك للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، الى جانب برشلونة الاسباني وروما الايطالي وفنربغشة التركي وشالكه الالماني. وتسحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.

وتابع ليفربول مشواره الناجح في المسابقة الوحيدة المتبقية امامه لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض في المسابقات المحلية وهي كأس الاتحاد الانكليزي وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة والدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف ارسنال المتصدر.

وحذا ليفربول حذو مواطنه ارسنال الذي جرد الفريق الثاني لمدينة ميلانو والغريم التقليدي لانتر ميلان، ميلان من اللقب بالفوز عليه 2-صفر على الملعب ذاته الثلاثاء الماضي، وبالتالي باتت الكرة الايطالية ممثلة بفريق واحد في الدور المقبل هو روما.
وفشل انتر ميلان في تكرار انجازه عام 1965 عندما حول تخلفه 1-3 ذهابا الى فوز 3-صفر ايابا على حساب ليفربول على الملعب ذاته وبلغ النهائي واحتفظ باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي، علما بانهما اللقبان الوحيدان للنادي الايطالي في المسابقة الاوروبية.

وتشكل الخسارة خيبة امل كبيرة بالنسبة لانتر ميلان خصوصا وانه كان يمني النفس باحراز لقب المسابقة احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيسه.
وخاض الانتر المباراة في غياب مدافعيه ماركو ماتيراتزي الموقوف والارجنتيني والتر صامويل والكولومبي ايفان كودوربا والبرازيلي ماكسويل المصابين، بيد ان مدربه روبرتو مانشيني اشرك تشكيلة جميعها من الاجانب (البرازيليان جوليو سيزار ومايكون والارجنتينيون استيبان كامبياسو وخوليو كروز ونيكولاس بورديسو وخافير زانيتي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والروماني كريستيان تشيفو والفرنسي باتريك فييرا والصربي ديان ستانكوفيتش والكولومبي نيلسون ريفاس)، علما بان دكة الاحتياط لم يكن فيها اي لاعب ايطالي.

في المقابل لعب ليفربول بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب مدافعه الدنماركي دانيال اغر. وضغط انتر ميلان بقوة منذ البداية بحثا عن تسجيل هدف مبكر بيد ان مهاجميه اصطدموا بدفاع انكليزي منظم بقيادة الدولي الفنلندي سامي هيبيا.
وكاد كروز يفتتح التسجيل لانتر ميلان في الدقيقة 10 من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة ابعدها الحارس الاسياني خوسيه بيبي رينا بصعوبة الى ركنية.

وتدخل حارس مرمى انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار في توقيت مناسب لقطع كرة طويلة من امام المهاجم الهولندي راين بابل الذي كسر مصيدة التسلل (26).
وكاد المهاجم الاسباني فرناندو توريس يمنح التقدم لليفربول عندما استغل خطأ فادحا للارجنتيني استيبان كامبياسو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع ريفاس وانفرد بالحارس سيزار بيد انه سدد في جسم الاخير وضاعت الفرصة (28).

وأهدر كروز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة بينية رائعة من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فسددها بيسراه بجوار القائم الايسر للحارس رينا (30).
وتوغل مايكون ببراعة داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها كروز بكعب قدمه اليمنى وانقذها رينا في توقيت مناسب (43).

وتابع انتر ميلان سيطرته في الشوط الثاني، وأهدر فييرا فرصتين ذهبيتين في دقيقة واحدة الاولى عندما تهيأت امامه الكرة عند حافة المنطقة فتأخر في تسديدها قبل ان يبعدها المدافع التشيكي مارتن سكرتل فتهيأت امام كامبياسو الذي مررها عرضية داخل المنطقة فشل فييرا في متابعتها داخل المرمى (48).
وتلقى انتر ميلان ضربة موجعة بطرد مدافعه بورديسو لتلقيه الانذار الثاني (50) على غرار مباراة الذهاب عندما طرد ماتيراتزي في الدقيقة 30.

وأهدر ابراهيموفيتش فرصة ذهبية لمنح التقدم لانتر ميلان عندما استغل كرة خاطئة من المدافع البرازيلي فابيو اوريليو فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية بجوار القائم الايمن لرينا (58). وأنقذ الحارس سيزار مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة قوية لجيرارد من ركلة حرة مباشرة الى ركنية (60).

وقضى توريس على امال انتر ميلان بمنحه التقدم لليفربول عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من اوريليو فاستدار حول نفسه متلاعبا بتشيفو وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس سيزار (63). وهو الهدف الرابع لتوريس في المسابقة.
وتابع ابراهيموفيتش مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة في العمق وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس رينا لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (79).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليفربول يقصي انتر ميلان ويعزز التواجد الانكليزي في ربع النها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..::منتديات الاصدقاء ::.. :: قسم الرياضه-
انتقل الى: